التيار الأردني لأبناء العشائر (تحت التأسيس)


الثوابت:
1. أن جلالة الملك و الأسرة الهاشمية خط أحمر، وما حصل وما زال من تطاول وتجاوز ومساس يجب أن يواجه وأن يوقف عند حده فلم نسمح أبداً ولن نسمح بأية أساءات وتجاوزات بعد الأن.
2. أن الدعوات المستمرة من هنا وهناك للملكية الدستورية ليست ألا دعوات مشبوهه لتنفيذ أجندات خاصة لن نقبل بها ولن نسمح بها وسنحاربها بكل ما أوتينا من قوة.
3. الفساد والفاسدين وبغض النظر عن من كانو يجب أن يساقو للقضاء ومحاكمتهم أمام الشعب ليكونوا عبرة لمن خلفهم وسيخلفهم، والكشف عن جميع ملفات الفساد مهما كانت. ولا بد من رفد هيئة مكافحة الفساد بالكوادر المؤهلة للقيام بواجبها ومنحهم الحصانة من الملاحقة حتى يستطيعوا القيام بواجبهم من غير الشعور بالخوف والتهديد على أن تكون هذه الهيئة مرتبطة بشكل رئيسي بصاحب الجلالة و أن يتولى أدارتها شخصياً.
4. أ . التجنيس خط أحمر ونريد توضيح لماذا وكيف تم تجنيس هذه الاعداد المرعبة.
ب . يجب دسترة فك الارتباط مع الضفة الغربية والانتهاء من هذا الملف واغلاقه .
5. تفعيل دور العشائر وأبناء العشائر وإيلائهم الأهمية التي يستحقون وتفعيل كوتة أبناء العشائر المؤهلين علمياً و أصحاب خبرة في مؤسسات الدولة ووظائفها. ولذلك لابد من أن يكون المستشار العشائري لجلالة الملك من أبناء العشائر والمشهود له بالكفاءة والسيرة الحسنة والمعروف لدى العشائر الظالع بكافة الأمور العشائرية وقوانينها وأخلاقياتها.
6. خلو مجلس الأعيان من ابناء العشائر الذين ساهموا وبشكل فعال هم وابائهم واجدادهم في بناء وحماية هذا الوطن وممن كان لهم الأثر الكبير في مسيرة الأصلاح والبناء ونعمة الأمان، ليدعونا هذا للمطالبة بأعادة تشكيل هذا المجلس على أسس غير التي يتم بها تشكيله والتي تدل على خلو تام من أركان الدوله في هذا المجلس .
7. لجنة الحوار الوطني وخلوها من أبناء العشائر بتركيبتها الحالية تحتاج الى مرجعية من نوع مختلف تماماً لتسطيع القيام بما أوكل أليها وكي لا تصبح مصدر قلق وخوف وتفتح أبواب جدل جديدة. هذه اللجنة تحتاج الى مرجعية من أهل الخبرة والكفاءة ذات مرجعيات سياسية ودستورية ولها خبرة طويلة عاشت تاريخ الأردن لديها القدرة والكفاءة والنزاهة وأهم من ذلك كله لديها الأنتماء لهذا الوطن.
8. قانون الأنتخاب العصري والمراعي للخصوصية الأردنية الديمغرافية والجغرافيه لهو من المطالب الملحة التي يجب أن تعطى الأهمية لتعزيز المسيرة الديموقراطية وضمان النزاهة والعدل في الأنتخابات ونحن مع الصوت الواحد وتطويره .

9. القوات المسلحة والأجهزة الأمنية - الدرع الحامي لهذا الوطن خط أحمر يجب العمل على تعزيزها وتحديثها وتحسين ظروفها المعيشية ولا يسمح بالأنتساب إليها الا لأهل الولاء والأنتماء المطلق.
هذا التيار الوطني الأردني لهو نابع من الشعور بالمسؤولية تجاه هذا الوطن, سيعمل بكل طاقاته من أجل حماية مكتسبات الوطن والدفاع عن أنجازاته واهبا نفسه وأهله وماله درعاً منيعا في مواجهات الأجندات الداخلية والخارجية واضعاً نفسه في الطلعية وعلى رأس الحربة في مواجهة من يحاولون المس والنيل من هذا الوطن ولهذا نطالب بأن يكون هذا التيار برعاية ملكية سامية متمثلة بالديوان الملكي العامر.

اللجنة المؤسسة:

عبدالله بشير ساكو
صـلاح الدين نهار العدوان
مشهور حميدي الزبن
لافي سعدي أبوتايه
طــراد خلف الزبـن
عبدالله خلف أبوقـديس
عزالدين نهار العدوان
رأفت محمد العجارمة

تعليقات

‏قال غير معرف…
موقع لا بأس به ولكن يحتاج الى الكثير من التعديلات