قوات البادية .. اهل النخوة والحمية وجودكم يبث في النفس الطمأنينة

قوات البادية .. اهل النخوة والحمية وجودكم يبث في النفس الطمأنينة


قوات البادية .. اهل النخوة والحمية وجودكم يبث في النفس الطمأنينة شيحان نيوز - رجال اشاوس بمعنى الكلمة يدافعون عن حدود الاردن وترابه من المارقين والسارقين يحققون الامن والاستقرار والامان لكافة الحدود وخاصة الصحراوية منعا للتهريب وارشادا للتائهين من السياح فهم الوجه المشرق ومرآة التعامل مع كافة المواطنين وهم اهل النخوة والحمية في كافة رقاع الاردن تجدهم على اهبة الاستعداد على مدار العام صيفا شتاء ربيعا خريفا فوجودهم يبث في النفس الامن والطمانينة انها قوات البادية وعلى رأسها العميد الركن محمد السليم .

تنتشر قوات البادية الملكية ضمن المناطق الحدودية المتاخمة للحدود السعودية بالاضافة الى جزء من الحدود مع الجمهورية السورية وهي تقوم بدور حراسة ومراقبة هذه الحدود ومنع عمليات التسلل او التهريب بمختلف اشكاله، وهذا الدور من الادوار الاساسية التي تقوم بها هذه القوات بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة الاردنية كما تغطي كافة المناطق الداخلية التابعة لها امنيا.

الواجبات الاساسية والرئيسية لهذه القوات هي حماية ارواح وممتلكات واعراض المواطنين وملاحقة مرتكبي الجرائم وتسليمهم للجهات القضائية وهي تشكل وسيلة ضبط اجتماعي رادعة تسهم في الحد من الجريمة وتبعاتها وتعتبر نسبة اكتشاف الجرائم المجهولة من اعلى النسب ضمن مديريات الشرطة الاخرى. لهذه القوات دور كبير في تنميــــة البادية وتنشيط السياحة فلها دور مهم بحماية الاثار والمواقع السياحية المختلفة وكذلك حل المشاكل والنزاعات العشائرية ولها دور مهم في مكافحة التهريب ولا ننسى دورها في مستشارية شؤون العشائر ورفع المستوى التعليمي والمعيشي لأبناء البادية.


2011-05-19

تعليقات