حمامات ماعين معجزة ربانية على الأرض الأردنية

حمامات ماعين معجزة ربانية على الأرض الأردنية




البرق - من زهير طاهات - جبال وعرة يحسبها الناظر إليها يباس وجفاف، لكنه سرعان ما يفاجأ بحقيقتها الحانية ومياهها المتدفقة المثمرة..
فمن بطون جبال ماعين بجبالها الجرداء وألوانها الداكنة يخرج ماء فيه شفاء للناس، يأتون اليه زرافات ووحدانا من كل بقاع الارض..
انها آية ومعجزة ربانية تجري على الأرض.
فالدهر وماعين صنوان يسجلان حقائق الكون منذ الأزل بحماماتها، يحفران بعطاء كبير على هذه البسيطة أوابد أردنية تبرهن عظمة الرحمن بآيات ناطقة بوجود الله لكل من تاه طريق الإيمان.
شلالات ماعين المنحدرة من ضرع جبال ماعين المدرار تنحدر من قممها الشامخة تنشر في عتمتها ضوءا متسربلا كحبات ياقوت مضيئة ولؤلؤا يتدحرج من أعماقها المرجان.
يقول السائح توشيبا القادم إليها من اليابان "إن شلالات ماعين أعجوبة لا يمكن تصديق تدفقها بكثافة من يابس الصخر في صحراء شحيحة المياه، تتفجر مياهها من قلب جبالها الشاهقة لتسكب الدواء في ضلوع بني البشر"، متسائلا كيف لهذه الجبال الجرداء وسط ارض لشبه بالصحراء أن تعطي الحياة وتبعد الداء عن أرواح وأفئدة زائريها.
غفل عنها اهلوها وتناسوها ولا يزالون يجهلون دورها في حياتهم فحرموا من خيراتها العديدة وفي تكوينها علاج لعلل وأمراض عديدة..
ففي كل قطرة من قطراتها وكل عنصر من عناصر تكوينها المنصهرة في رذاذها يتدفق الماء شلالات شافية مداوية لا تنضب على مدى الزمان.
ويصفها السائح من السعودية العقيد محمد الشويكاني بالبرهان الساطع على عظمة خالق الكون لأنها آية من آياته الكثيرة لتتخذ هذه العيون من بطون الجبال الجافة عيونا لها تتدفق بالمياه المعدنية العلاجية تسكبه في فنائها الواسع علاجا طبيعيا لكل من جاءها طلبا للشفاء لتعود اجسادهم قوية البنية سالمة من كل داء أصابها بإذن الله.
وتقص ماعين حكايتها على مدى الأزمان، تغازل بعذرية متناهية كل من وطأت قدماه أرضها، تسمع صوتها المدوي في كل أرجاء المكان يحمل الهواء والفضاء رسائلها التي تقول "هلموا إلي يا أبناء البشرية، أغرف لكم من باطن جبال الخير شفاء لكم مما أصابكم من علل وأمنحكم الدواء وأرضعكم من النقاء الحاني وأسقيكم من مائي الزلال واغسل لكم أمراضكم وأوجاعكم".
ويقول الطبيب في وزارة الصحة صالح الطاهات ان هذه الشلالات قادرة على أن تقوم بدور المعالج الطبيعي من خلال قوة تدفقها من باطن الجبال من هذه المسافات التي تقطعها حتى تلامس أجسام الأشخاص الجالسين في صحنها حيث تقوم بشكل تلقائي بالتدليك الطبيعي وتنشيط الدورة الدموية عند ارتطامها بالأجساد العليلة أو التي أصيبت بإمراض فتسكب مياهها المعدنية الغنية في العظام وهذه معجزة فوق الأرض الأردنية لن تجدها في مكان آخر على سطح هذا الكوكب.
وتعانق جبال ماعين الجرداء جبال مكاور التي تروي قصة الإنسان على هذه الأرض الأردنية التي تركت بصمات واضحة فوق قممها منذ الأزل ما يثبت العراقة والتاريخ الطويل الشاهد على الكبرياء الأردني.
وتجود شلالات ماعين بكرمها العروبي الأصيل من عيون أردنية تتفتح باهداب النور، المرتبطة بسلسلة وهادها وجبالها التي تهب كل أبناء الإنسانية ما في بطونها من عناصر الحياة وتغرس فيهم الأمل والسعادة حسب مدير عام الحمامات رائد الربيع.
ويضيف رائد الربيع ان عيون ماعين الحانية لم تبخل يوما على أبنائها من الذين يديرون بسواعدهم الوفية عجلة التنمية السياحية ويسهرون على خدمتها ويبيتون في جبالها الوادعة تصطف جنبا إلى جنب كحبات الياقوت في جيد هذا الوطن الذي يفتح ذراعيه لكل أبناء عروبته ولأبناء الإنسانية جمعاء.
ومن قمم جبال ماعين الباسقة تصدح قصيدة حماسية من ماعين للبحر الميت مجدولة بماء الحياة، وأبيات شعر غزلية ببلوراتها الفسفورية التي ترطب الأجسام وتبعث في النفوس حالة الإبهار والاندهاش.
وهناك يافطة تعلو هضابها تقول من ماعين إلى ذيبان أغان وقصائد وهيجنة أردنية ويد الملك المؤابي ميشع ممدودة تلتصق مع اكف بيضاء للملك الهاشمي تستلم راية الكبرياء والعزة ورسالة لأبناء البشرية لنشر آية الله على الأرض الأردنية في عهد النور والحق وواحة الأمن والأمان الهاشمية.
من جهته قال السائح الروسي المحامي ساشا ديمتري انه يتمنى بأن تكون حمامات ماعين قبلة المصطافين في العالم ومركزا علاجيا دوليا لأنه يندر وجود مثلها على هذا الكوكب في أي مكان آخر لخصوصية المكان وندرة حالة خروج الماء والحياة من الصخور الجامدة.
ويضيف لقد عشت أياما عصيبة وآلاما شديدة أصابتني في العمود الفقري وتوقفت مفاصلي عن أداء مهامها الميكانيكية، حيث لم اترك مركزا في العالم لم أزره قاصدا العلاج، وعندما ابلغني احد الأصدقاء عن هذا المكان جئت اليه بدون أمل لأدخل هذه الشلالات على كرسي متحرك يحملني إليه لكني خرجت بعد ثلاثة أيام راكضا نحو مكان سكني في البحر الميت وانا والحمد لله في صحة ممتازة.
وإذا جنى الليل وأنت في بطاح ماعين تكلمك جبالها وتسمع هديل قممها وتسمع حديثها المتصل مع جبال مكاور حيث تبدأ معزوفتها الموسيقية وسمفونيتها التي تعزف على قيثارة الزمن وتطرب كل من مر بها على مدى الأيام لتعيش لحظات سحر وطقوس يتشابك فيها الماضي مع الحاضر في جو رومانسي له هيبة ووقار عجيب.
ويصف السائح الارمني ماعين بالمعجزة الربانية، مبينا أنه أصيب بدهشة كبيرة في اول مشهد له لشلالاتها البرونزية التي لم ير مثلها خلال زياراته لكل المواقع السياحية في أكثر من مكان في العالم.
ويقول ان أسرار ماعين غير العلاجية التي لا يعرفها احد هي الإجابة على سؤال محير، كيف يتوالد الامل والحياة في هذه الارض الجافة والجبال الجرداء والأرض الصحراء المحيطة؟ وكيف استطاعت ان تغرس الأمل؟ وكيف تشكل شريانا حيويا يغذي كل من حولها باعثة الحياة في جارها البحر الميت.
وشلالات ماعين أنشودة أردنية معلقة على قمم جبالها الشماء تستمد الأنفة والكبرياء والعزة من ملوك بني هاشم ومن عزة وكرم الأردنيين النشامى على مر التاريخ.
ويبين الطبيب البولندي دميتري كوفل انه سمع بحمامات ماعين عن طريق الأصدقاء الذين زاروا البحر الميت حيث زاروا ماعين وشجعوني لمرافقة زوجتي التي كانت تعاني من ضعف عام في جسمها خاصة في المفاصل وها نحن نستمتع بسعادة كبيرة وحالتها الصحية تحسنت بشكل كبير.
من هنا من ارض ماعين مر الأنبياء والرسل ينشرون النور والحق والخير ليخرجوا الناس من الظلمات إلى النور ومن ارض ماعين سرج الأردنيون الأوائل خيولهم تسير بعزة خلف ملوك الهاشميين ترابط في كل مكان تحمي المكان الأردني.
وستبقى شلالات مياه ماعين تصدح وتناشد أبناء الإنسانية بان هلموا يا أحبتي فمن أعماقي اطرد الداء وأمنحكم الدواء..
تعالوا هنا في بؤرة الضوء ونقطة التقاء الأمل والحياة على ارض الحشد والرباط ألملم جراحاتكم وأداوي مرضاكم.بترا

التاريخ : 4/15/2011 2:21:25 PM

تعليقات